محبــي ليــبــيا
شوفها شن لابسة 13401710
محبــي ليــبــيا
شوفها شن لابسة 13401710
محبــي ليــبــيا
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةالرئيسية  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

 

 شوفها شن لابسة

اذهب الى الأسفل 
4 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
????
زائر
avatar



شوفها شن لابسة Empty
مُساهمةموضوع: شوفها شن لابسة   شوفها شن لابسة Emptyالإثنين أكتوبر 18, 2010 6:20 am

th_vegonhaالسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة انا مشتركة جديدة واتمنى ان تقبلونى صديقة معكم
اموضوعى الى نبى نبداء بية اليوم هو شوفوها شن لابسة بصراحه هذا موضوع متعب جدا وملاحظة تركيز مجتمعنا على هذا الشى وهو المظهر الخارجى يعنى الواحد مش واخد راحته ابدا انا مقيمه فى مدينة فى ليبيا مع زوجى لغرض العمل وليست مدينتى الأصلية وهذة المدينة مركزة على لباس المراة شن لبست وشن مالبست يعنى كل شى عندهم عيب يعنى انت مراة متزوجه معناها لازم تلبسى النقاب او الخمار والا سوف تتعرضى للمضايقة والنظرات والمعاكسات حتى وانت امام زوجك شن هالسطحية هذى مش شرط المراة تلبس خمار وعباية سوداء المهم يكون اللباس محتشم وطويل ولا يبرز مفاتن الجسم ومتماشى مع الموضة وشكرا 0048
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
DODE
محُـــب برونــزي
DODE


الدولة : شوفها شن لابسة 1311_md_13105401401
الهواية : شوفها شن لابسة Unknow
الجنس : ذكر
المزاج : شوفها شن لابسة Gadeb
عدد المساهمات : 955
معــدل التقييـــم : 15
تاريخ التسجيل : 24/07/2010
SMS : لك احترامى حتى وان قل كلامى فما فى قلبى قد يعجزان ينقله لك لسانى
MY MMS : شوفها شن لابسة Mms473ig

شوفها شن لابسة Empty
مُساهمةموضوع: رد: شوفها شن لابسة   شوفها شن لابسة Emptyالإثنين أكتوبر 18, 2010 7:09 am






.
اختــــــــى الفاضلة

السلام عليكم ورحمة الله


اولا : مرحبا بك بين اخوة لك واخوات وشرفتى منتدانا
ثانيا : تحية من الاعماق لك لصراحتك وطرحك لهذه الظاهرة

.............

قبل البدء فى شروح وايضاح وتفاصيل يهمنى جدا ان يكون زوجك اولا يحفظكم الله مقتنع بما ترتديه ولا يسبب له اذية او احراج ولا يسبب بينكم مشاكل
هذه النقطة الاولى التى من خلالها سأ نطلق لابين وجهة نظرى
اختى الفاضلة : ( ناس القرمة هضوم ) شطارتهم وتقواهم والعيب عندهم هو لبسك مثلا ؟؟؟
ولكن تناسوا غض البصر وكف الاذى !!!
صدقينى اى حد تكلم عليك فى ظهرك ما يستحق منك حتى الاحترام او تراعى من يكون
بس الشرط الاساسى ان يكون لبسك محترم ( بعد اذنك ) يعنى ما يكون فاضح وانتى قلتى الحمد لله مستور
نصيحتى لك طالما لباسك مستور ومحترم قدام كل المحارم يبقى انسيهم وعيشى حياتك كيف ما تحبى انتى وزوجك ان شاء الله تسكنى فى المريخ
وهضوم ناس يبحتوا فى عيوب الناس وما يبحتوا فى عيوبهم
وصلت الرسالة ان شاء الله
وتوا هذا كلام عام وشامل ومش فتوى راه


اللباس حرية شخصية و من حق الإنسان أن يلبس ما يشاء وفق الضوابط الشرعية مع مراعاة الذوق العام و كما
يقول المثل " كل ما يناسبك و ألبس ما يناسب الناس " و سنتناول فيما يلي نبذة مختصرة عن الضوابط الشرعية والعديد من الأمور ذات الصلة و أمثلة عليها .
أولا : تحريم لباس الحرير و الذهب على الرجال.
وفي ذلك حكمة من الله أن جعلها من حق النساء دون الرجال و لم يحدد الشرع عقابا في الدنيا على من يلبس ذلك من الرجال مثلها مثل كثير من المعاصي التي ليس لها حد شرعي في الدنيا و ترك عقاب من يرتكبها ليوم الحساب لكونها ليس لها مضرة و لا تلحق الأذى بالغير و هو ما يجهله كثير من الناس و يستحق تسليط الضوء عليه شرعيا و إعلاميا لتعريف الناس بهذا الأمر . أ ما يطبق حاليا من عقوبات ضد تلك المعاصي التي لم يرد فيها حد شرعي ما هو إلا من وضع البشر و ليس حدا شرعيا.
ثانيا : النهي عن تشبه الرجال بلباس النساء والعكس.
و في هذا خلط كبير في مفاهيم كثير من الناس فرضا كمن يعتبر لبس المرأة للشماغ محرما كونه من لباس الرجل بينما يوجد عشائر في بلاد الشام الشماغ يشكل زي مشترك يلبسه الرجال و النساء . و كمن يعتبر لباس الرجل للبنطال حرام بينما هو لباس كثير من شعوب العالم . و لإيضاح أمر نهي التشبه المقصود هو اللباس الذي قد يسيء أو يشكك في رجولة الرجل أو أنوثة المرأة من باب المحافظة على صفات الرجولة و بالمثل الأنوثة و سبب تحريم ذلك تجنب ما قد يلحق ذلك الفعل من فواحش . و للعلم كان في ما مضى يستثنى من ذلك التشبيه ما تتطلبه سلامة المرأة مثل تخفيها أو تنكرها بزي رجل أو ما شابهه في البراري و أثناء رعي الأغنام أو السفر من باب المحافظة على سلامتها و التخفي عن مطامع المتربصين بها من الذئاب البشرية ، و لكن كثير من الناس بسبب جهلهم أصبحوا ينتقدون يتدخلون في حياة غيرهم دون حكمة.
ثالثا : الستر لكل من الرجل و المرأة و ما يمكن أن يظهر من الجسد عاريا أو الزينة.
• عورة الرجل أمام للرجل.
• عورة الرجل أمام النساء من محارمه مثل أخواته و خالاته عماته و أمه و بناته.
• عورة المرأة أمام المرأة المسلمة وللمرأة غير المسلمة وما يمكن إظهاره من زينتها.
• عورة المرأة أمام المرأة من أقاربها وما يمكن إظهاره من زينتها.
• عورة المرأة على محارمها من الرجال مثل الأب و الابن و الأخ و العم و الخال و ما يمكن أن تظهره من زينتها.
و فيما يخص العورة أو الزينة و تعريفاتها وما يمكن إظهاره جهل كبير لدى أغلبية الناس رجالاً كانوا أو نساء ، و كثيرا ما ينتج عن ذلك تسفيه بعض التصرفات المباحة نتيجة الجهل بما هو حلال و ما هو حرام رغم اختلاف الفقهاء في تفسير الزينة الواردة في الآية الكريمة في قوله تعالى في سورة النور الآية 31 (وَقُلْ لِلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ وَلا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلاَّ مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوبِهِنَّ وَلا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلاَّ لِبُعُولَتِهِنَّ أَوْ آبَائِهِنَّ أَوْ آبَاءِ بُعُولَتِهِنَّ أَوْ أَبْنَائِهِنَّ أَوْ أَبْنَاءِ بُعُولَتِهِنَّ أَوْ إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي أَخَوَاتِهِنَّ أَوْ نِسَائِهِنَّ أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُنَّ أَوْ التَّابِعِينَ غَيْرِ أُوْلِي الإِرْبَةِ مِنْ الرِّجَالِ أَوْ الطِّفْلِ الَّذِينَ لَمْ يَظْهَرُوا عَلَى عَوْرَاتِ النِّسَاءِ وَلا يَضْرِبْنَ بِأَرْجُلِهِنَّ لِيُعْلَمَ مَا يُخْفِينَ مِنْ زِينَتِهِنَّ وَتُوبُوا إِلَى اللَّهِ جَمِيعاً أَيُّهَا الْمُؤْمِنُونَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ ) حيث يوجد تباين و خلاف كبير في فهم و تفسير هذه الآية الكريمة من قبل علماء الشريعة و أتباعهم قد يصل للتسفيه و السخرية ضد مخالفيهم .
هذا و يؤثر في مفهوم الستر و الزينة عادات و تقاليد الشعوب و ما تعودوا عليه من أعراف موروثة تعايشون معها و قد تكون مرفوضة لدى الغير . على سبيل المثال ما يعتبر مرفوض و مثير للغرائز من قبل بعض الناس قد يعتبر طبيعي و مقبول عند اخرين ، و رغم ذلك يظل الإسلام واحد و العرف ما تعارف عليه الناس و وجدوا فيه القبول ومصلحتهم في تيسير أمور حياتهم بلا إفراط و لا تفريط و لا ضرر و لا ضرار، فلا يحق لأي فئة كانت السخرية من لباس الغير أو تسفيههم و الأجدر بها غض النظر و الامتناع عن قذف الغير بالفسوق و الفجور و هذا ما أوصانا و أمرنا به ديننا الإسلامي الحنيف.
أما بالنسبة للعباءة السوداء لم تكن جميع النساء يرتدينها في ما مضى و لم تكن بهذا الشكل و لا بلونها الأسود و لم تكن بالإجبار و أيضا لم تكن المرأة تسفه فيما لو كشفت أو غطت وجهها أو حتى شعرها كما هو حاصل الآن و يعرف ذلك جليا كبار السن . و الحقيقة العباءة السوداء ثقافة قبلية فرضت على جميع البنات . و كثير من النساء رضخن لها بالإكراه و ليس بالاقتناع و الدليل على ذلك ما نراه من استغناء عنها في المنتجعات السياحية و أيضا ما نراه من خلع لها من بعض النساء فور ركوب الطائرة للسفر للخارج . و للعلم كلما ذاد التشدد في هذا الأمر زاد الهوس الجنسي لدى المتشددين . و لوضع النقاط على الحروف العباءة "السوداء" و النقاب و إن أرادها البعض ورفضها آخرون يجب أن لا تكون فرضاً و أن لا يسفه تاركيها و في ذلك تسفيه 98% من مسلمات العالم . و مما لا شك فيه ستبقيان وسيلتا ستر كعادة لا تشريع و ليستا دليلاً قاطعاً على عفة المرأة فكم من بنات الهوى تخفين تحتهما و كم من عفيفة تخاف الله حق تقاته لا تلبس تلك العباءة و لا النقاب.
رابعا : التميز العرقي أو الجغرافي
و هو ما يتميز به بعض الناس من لباس على سبيل المثال الطاقية الحمراء و آخر يلبس اطاقية البيضاء و آخر جرد و غيرهم يلبس البنطال و آخرون يلبسون الجلابية و بالمثل ما يتميزن بها النساء من زي . و التي أصبحت جزء من ثقافات الناس و هويتهم . فلا يحق لأي فئة كانت أن تنتقد أو تسخر من لباس غيرها.
خامسا : التميز الديني و ينقسم إلى قسمين.
الأول : الفرق في اللباس ما بين أتباع الأديان السماوية المسلمين و اليهود و النصارى و أديان أخرى مثل السيخ و البوذيين. هذا و قد نهانا الإسلام بالتشبه بلباس غير المسلمين مما يميزهم عقائديا عن غيرهم.
الثاني : ما عرف من لباس خاص بأتباع المذاهب الدينية مثل المذهب السني و الصوفية و الشيعة و غيرها من المذاهب و المدارس الدينية الإسلامية حتى أصبح لباس الشخص يدل لأي مذهب ينتمي . و من الخطأ أن يعتبر طريقة اللباس من باب المفاضلة فيما بين المذاهب و أن يعتبر مقياس للتقوى أو نبذ للآخر. كأن يعتبر أن فلان من الناس على تقوى لكونه لا يلبس العقال و غيره ممن يلبس العقال علماني و مشكوك في تدينه و تقواه و من الخطأ أن تنتهج بعض دور العلم هذا النهج متخذة من طريقة اللباس فرضا على الجميع حتى أصبح هذا المفهوم سائدا و علامة فارقة يلتزم به أكثر أتباع ذلك المذهب أو التيار الديني من علماء شرعيين و قضاة و كتاب عدل و من يتجرأ منهم بلبس العقال قد ينبذ و يسفه من ذويه و يعامل بانتقاص مما فاقم في فرقة المسلمين و زرع الضغينة فيما بينهم .
سادسا : التشبه بلباس من عرفوا بميول أو أفعال شاذة أو خبيثة على سبيل المثال ما عرف أخير ببنطال طيحني و العياذ بالله .
سابعا : نظافة اللباس و التقيد بالآداب العامة و الأنظمة بما يخص شكل اللباس و الرسومات و الكتابات التي عليه و ما تشكله و ما تتضمنه من معاني و رموز عربية كانت أو أجنبية فلا تلبس ما قد يسئ إليك أو لغيرك دون أن تدرك .
و في الختام أرجو أن لا يفهم القصد من ردى هذا تشريع أو فتوى بل هو لتسليط الضوء على أمور يجب أن تكون واضحة لكل مسلم و مسلمة . و أن ينظر للأمر بعمق من قبل الفقهاء و ذوي الاختصاص و المهتمين بنظرة إسلامية حضارية شمولية تفيد كل المسلمين حول العالم و تنبذ الفرقة . و أحب أن احذر من توسيع قاعدة الحرام مما جعل أغلب الناس عصاة حتى أصبح الإنسان المسلم لا يفرق بين الحلال و الحرام .


اختى الكريمة : اهم شئ قناعتك انتى وزوجك ويكون لبسك ما يثير اللى فى الشارع
هذه نصيحتى الاخيرة


مرحب بيك وتقبلى مرورى وردى

.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زهرة الجوري
  مشرفة المنتديات الأجتماعية
  مشرفة المنتديات الأجتماعية
زهرة الجوري


الدولة : شوفها شن لابسة 1311_md_13105401401
الهواية : شوفها شن لابسة Reading
الجنس : انثى
المزاج : شوفها شن لابسة 3ady
عدد المساهمات : 1732
معــدل التقييـــم : 20
تاريخ التسجيل : 10/04/2010
MY MMS : شوفها شن لابسة G0c06483
وسام المشرفة المميزة

شوفها شن لابسة Empty
مُساهمةموضوع: رد: شوفها شن لابسة   شوفها شن لابسة Emptyالإثنين أكتوبر 18, 2010 10:09 am

موووضوع بستحق الطرح ومثل ماقال اخى دودى وقد كفى ووفى بالايضاح ومثل مايقول فى مثل ليبيى يقول كول مايعجبك والبس مايعجب الناس للاسف هناك مدن فيك الناس مايخلوا حد فى حاله وبالدات فى الارياف وبعض القرى الصغيره وربى يعينك ومثل ماقلتلى لبسك مستوور ماتعدلى عليهم اهم شئ زوجك مقتنع وانتى عينك ميزانك وونشكرك اخى روووعه الرائعه على موضوعك المتميز تقبلى تحياتى زهره الجووورىشوفها شن لابسة Jb12874361111
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رقيقة المشاعر
محُـــب فضـــي
رقيقة المشاعر


الدولة : شوفها شن لابسة 1311_md_13105401401
الهواية : شوفها شن لابسة Painting
الجنس : انثى
المزاج : شوفها شن لابسة 3ady
عدد المساهمات : 2002
معــدل التقييـــم : 6
تاريخ التسجيل : 12/06/2010
SMS : اللهم صلي وسلم وبارك علي حبيبنا محمد
MY MMS : شوفها شن لابسة 10ea1
وسام التفوق الثاني

شوفها شن لابسة Empty
مُساهمةموضوع: رد: شوفها شن لابسة   شوفها شن لابسة Emptyالثلاثاء أكتوبر 19, 2010 1:04 am

المهم ياروعه انه زوجك مقتنع
خلاص كلام النااااس فوتيه ومتعدليش عليه
لان النااااااس مايخلو حد في حاله بدات نحنا في ليبيا
ثانكس ع الموضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أمل
محُـــب فضـــي
أمل


الدولة : شوفها شن لابسة 1311_md_13105401401
الهواية : شوفها شن لابسة Writing
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 1086
معــدل التقييـــم : 22
تاريخ التسجيل : 06/07/2010
MY MMS : شوفها شن لابسة CAi06624

شوفها شن لابسة Empty
مُساهمةموضوع: رد: شوفها شن لابسة   شوفها شن لابسة Emptyالجمعة أكتوبر 22, 2010 2:47 am

معاك حق روعة بس المثل الليبي يقول (كول ما يعجبك والبس ما يعجب الناس)يعني الشعب الليبي شعب شرقي وهذه قضية كل العرب مش ليبيا بس والله غالب , قدرنا أنتحملوا الرجال بعيوبيهم و ما نحكوا وهما يحكوا من أول حاجة (البسى طويل , واسع ......) وهو تلقيه لابس برمودا ولا يقولك ما تعلى صوتك بره الحوش وهو صوتا يوصل للصين , هذا من ضعف الشخصية العربية ... شكرا لك لطرح هذا الموضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
شوفها شن لابسة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
محبــي ليــبــيا :: `~°~ المنتديـــات العامـــة ~°~` :: قاعة النقاشات والحوار الجاد Discussion-
انتقل الى:  
المواضيع الأخيرة
» مكتبة الطبخ 48 كتاب
شوفها شن لابسة Emptyالجمعة يونيو 29, 2018 1:51 pm من طرف ibrahematia

» مصطلحات المطبخ من بهارات وخلافه
شوفها شن لابسة Emptyالجمعة يونيو 29, 2018 1:50 pm من طرف ibrahematia

» فتافيت 318 وصفة بالصور الكل يبحث عنها
شوفها شن لابسة Emptyالجمعة يونيو 29, 2018 1:46 pm من طرف ibrahematia

» المدرب / جمعة محمد سلامة يختتم دوراته لموظفي وحدة الأمن بديوان المحاسبة الليبي
شوفها شن لابسة Emptyالسبت يونيو 09, 2018 7:18 pm من طرف م / جمعة محمد سلامة

» إختتام دولي لدورات المدرب / جمعة محمد سلامة التدريبية التخصصية لسنة 2017
شوفها شن لابسة Emptyالأربعاء يناير 31, 2018 8:30 am من طرف م / جمعة محمد سلامة

» اشخاص يفتقدهم المنتدى
شوفها شن لابسة Emptyالثلاثاء يناير 30, 2018 11:12 am من طرف زهرة الجوري

» الف مبروك يا اخى الفضل
شوفها شن لابسة Emptyالثلاثاء يناير 30, 2018 11:04 am من طرف زهرة الجوري

» حفلة المربوعـــــه
شوفها شن لابسة Emptyالثلاثاء يناير 30, 2018 10:55 am من طرف زهرة الجوري

» اهلا بجميع احبابى واعزائى اشتقت لكم كثيرا
شوفها شن لابسة Emptyالثلاثاء يناير 30, 2018 10:18 am من طرف زهرة الجوري

» السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شوفها شن لابسة Emptyالإثنين يناير 29, 2018 9:27 am من طرف زهرة الجوري

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
الفاخري
شوفها شن لابسة I_vote_rcapشوفها شن لابسة I_voting_barشوفها شن لابسة I_vote_lcap 
رقيقة المشاعر
شوفها شن لابسة I_vote_rcapشوفها شن لابسة I_voting_barشوفها شن لابسة I_vote_lcap 
سيلينة ليبيا
شوفها شن لابسة I_vote_rcapشوفها شن لابسة I_voting_barشوفها شن لابسة I_vote_lcap 
زهرة الجوري
شوفها شن لابسة I_vote_rcapشوفها شن لابسة I_voting_barشوفها شن لابسة I_vote_lcap 
freeman
شوفها شن لابسة I_vote_rcapشوفها شن لابسة I_voting_barشوفها شن لابسة I_vote_lcap 
الماسة
شوفها شن لابسة I_vote_rcapشوفها شن لابسة I_voting_barشوفها شن لابسة I_vote_lcap 
أمل
شوفها شن لابسة I_vote_rcapشوفها شن لابسة I_voting_barشوفها شن لابسة I_vote_lcap 
DODE
شوفها شن لابسة I_vote_rcapشوفها شن لابسة I_voting_barشوفها شن لابسة I_vote_lcap 
r69
شوفها شن لابسة I_vote_rcapشوفها شن لابسة I_voting_barشوفها شن لابسة I_vote_lcap 
الفضل
شوفها شن لابسة I_vote_rcapشوفها شن لابسة I_voting_barشوفها شن لابسة I_vote_lcap 
متطلبات المنتدى
التسجيل السريع
إغلاق
التسجيل السريع

الاجزاء المشار اليها بـ * مطلوبة الا اذا ذكر غير ذلك
اسم مشترك : *
عنوان البريد الالكتروني : *
كلمة السر : *
تأكيد كلمة السر : *

.
جميع ما ينشر في المنتدى يعبر عن رأي كاتبه فقط .. ولا يعبر بالضرورة عن رأي إدارة محبي ليبيا
..[ جميع الحقوق محفوظـة لمحبي ليبيا ]..
copyright ® libyalovers.yoo7.com ® all right reservd 2010

  Powered by phpBB © V.2