إنفينيتي FX50 بمحرك جبار قوته 390 حصان
ناقل حركة سباعي النسب لمعظم السيارات
إيقاف إنتاج QX56 نهاية 2009
احتمال تقديم صالون رياضية خارقة في 2011
تسابق إنفينيتي الزمن لكي تلحق بـ لكزس التي أبصرت النور معها في نفس العام 1989 ولكن لكزس باتت علامة عالمية وتباع في كل أسواق العالم وتحظى بمكانة رفيعة بين منافساتها الألمانية بينما انحصر تقديم إنفينيتي سابقا على السوق الأمريكية ولم تصل مركباتها إلى جودة وتفوق لكزس.
التغييرات المستقبلية المحتملة من إنفينيتي في السنوات الأربع القادمة
2009
2010
2011
2012
طرح G37 كوبيه بسقف انحساري صلب
جيل جديد من M35/M45 (أو في 2011)
احتمال تقديم صالون رياضية عالية الأداء
تقديم جيل جديد من G37
تغيير G35 صالون إلى G37 بعد إضافة المحرك 3.7 لتر
تقديم جيل جديد من FX بطراز قمة يحمل محرك 390 حصان V8
توضيحات مهمة
السنوات الطرازية: الأرقام 2009، 2010، 2011 و2012 توضح السنوات الطرازية Model Year وليس العام نفسه. بمعنى أن سيارة مثل أكيورا TSX أو نيسان موارنو جرى تقديمها فعليا في 2008 ولكنهما كطراز للعام 2009. وكذلك تقديم جيل جديد من كامري كما هو موضح بالجدول هو في 2012 وهذا يعني السنة الطرازية للمركبة ولكن دخولها الأسواق سيكون في ربيع أو صيف 2011.
جيل جديد: تعني تقديم السيارة بتصميم جديد كليا من الخارج والداخل وعلى أرضية جديدة أو مطورة مع احتمال تقديم نفس المحركات السابقة أو محركات أحدث ومطورة
تحسينات مظهرية: تعني إدخال تحسينات على الشكل الخارجي للسيارة بدون المساس بتصميم جسمها المعدني بحيث تطال التعديلات تصميم شبك المقدمة والمصابيح والصادمين الأمامي والخلفي والدعائم الجانبية أو حتى غطاء المقدمة وغطاء الصندوق الخلفي.
رياح التغيير بدأت منذ أربع سنوات تقريبا بقرار نيسان تحويل ماركتها الفاخرة إلى عالمية ودفعها إلى كل الأسواق كي تتنافس بقوة ضد لكزس ومرسيدس-بنز وBMW، ويحمل العام 2009 دفعة قوية لـ إنفينيتي عبر طرح الكثير من التقنيات التي تهدف لدعم العلامة وأهمها:
التقنيات الجديدة ابتداء من 2009
تقديم ناقل حركة أوتوماتيكي جديد بـ7-نسب طورته وتصنعه JATCO وهي شركة تملكها نيسان. ويعمل الناقل على تحسين الأداء وتخفيف استهلاك الوقود وقد بدأت باستخدامه إنفينيتي في G37 وفي الجيل الجديد من FX.
نظام إلكتروني جديد لدعم أداء الفرامل يسارع إلى تنبيه السائق عند استشعار أي تصادم محتمل وبعد ذلك يعمل تلقائيا على إيقاف السيارة لتجنب التصادم.
نظام إلكتروني يعمل على تنبيه السائق عند استشعار خروجه عن خانة الطريق سهوا أو لقلة تركيزه.
كاميرات على أطراف السيارة يمكنها أن تخلق صورة علوية للسيارة لتسهيل ركنها في أضيق وأصعب الأمكنة.
2009
إنفينيتي G37 صالون بمحرك أكبر وأقوى
وتتضمن أهم تغييرات السنوات القادمة ابتداء من 2009، توفير المحرك 3.7 لتر V6 للسيارة G35 صالون ليتغير إسمها إلى G37، وهو نفس محرك طراز الكوبيه من السيارة. ويتوافق مع هذا التغيير توفير ناقل السبعة نسب الجديد. كما وستوفر إنفينيتي طراز كوبيه يحمل نظام الدفع بكل العجلات وذلك في الدول التي تحتاج لذلك.
2009 إنفينيتي G37 بسقف انحساري صلب
وفي الربع الأول من 2009 ستطرح إنفينيتي كوبيه الكشف G37 بسقف انحساري صلب يتألف من 3 قطع علوية. وتلك هي أول سيارة كشف تطرحها منذ 1992.
إنفينيتي M بمحرك V6 أقوى
وسيحصل الطراز M35 على المزيد من القوة لتصل إلى 303 حصان وعلى ناقل السبعة نسب، وسيعاد تصميم السيارة عبر جيل جديد في 2010 أو 2011.
ولم تقرر إنفينيتي بعد فيما إذا كانت ستقدم طراز قمة جديد بدلا عن Q45 التي توقف إنتاجها منذ نهاية 2006. ويدور الجدل داخل أروقة الشركة حول جدوى تقديم سيارة من هذا النوع في الوقت الحالي. ويتوقع أن يتخذ قرار نهائي قبل نهاية العام الحالي وإن كنا نتوقع التركيز على M كسيارة قمة.
إنفينيتي EX35 بخيارات إضافية أكثر
وفيما يخص المركبات التحولية والنفعية الرياضية، ستحصل الجديدة EX على المزيد من خيارات التجهيز لطراز 2009.
أما الشقيقة الأكبر FX فتدخل السنة الطرازية 2009 بجيل جديد كليا يحمل طراز القمة منه FX50 محركا جبارا V8 سعته 5.0 لتر بقوة 390 حصان، وتتضمن التجهيزات مثبت تفاعلي لسرعة الطواف يعمل على تخفيف سرعة السيارة وزيادتها حسب حالة الزحام. كما وتحمل السيارة عجلات خلفية يمكنها أن تنعطف درجة واحدة لتحسين التحكم وأيضا لتسهيل الدوران حول المنعطفات
العام 2009 هو الأخير لـQX56
وسيكون العام 2009 الخير بالنسبة للكبيرة QX56 وتشير إنفينيتي إلى احتمال تقديم مركبة نفعية كبيرة ولكن يتوقع أن تكون أصغر حجما.
إنفينيتي GTR سوبر كار
وما زالت بعض وسائل الإعلام تتحدث عن سيارة صالون فائقة الأداء يحتمل أن تقدمها إنفينيتي في 2011 أو في 2012 للتنافس ضد البورشة القادمة باناميرا والهدف منها تعزيز مكانة إنفينيتي كصانع للسيارات الفخمة ذات النزعة الرياضية على غرار BMW. ويعتقد أن السيارة سيتم تطويرها على نفس أرضية نيسان GT-R وستحمل نفس المحرك 3.8 لتر V6 إضافة إلى محرك V8 سعته 5.0 لتر معدل عن FX الجديدة وستصنع مكونات عديدة للجسم من ألياف الكربون. وتطلق وسائل الإعلام على السيارة الرمز R38T لطراز المحرك V6 وR50 لطراز المحرك V8.
وشكرا تقبلو تحياتى (الزعيم)