ليث محُـــب مجتهـــد
الدولة : الهواية : الجنس : عدد المساهمات : 101 معــدل التقييـــم : 2 تاريخ التسجيل : 30/09/2010
| موضوع: الاخ قائد الثورة يلقي حديثا مهما في المجلس الاعلى للهيئات القضائية ورؤساء الهيئات القضائية بالجماهيرية العظمى (5) الأحد أكتوبر 31, 2010 5:28 am | |
|
الجزء الخامس اذن أنت تدافع عن أقليتك وبالتالى أنت تقدم دعوة عنصرية فى النهاية ليست دعوة لله .. الله لم يقل اعملوا اخوانا مسلمين أو تكونون كفارا. الكفر أنك تعمل اخوانا مسلمين وتقسم الاسلام الى طوائف وأحزاب وشيع .. هذه محرمة فى القرآن .. فكرة الاخوان المسلمين معناها أنت تريد تمزيق المجتمع الاسلامى .. الان التكفير والهجرة تمزق المجتمع الاسلامى .. الدعوة و التبليغ تمزق الامة .. أنت تبليغ أنت دعوة أنت جهاد أنت اخوان مسلمون .. هذا ليس مسموحا به .. هذه عبثية وأصحابها جهلة يستغلون الدين .. استغل مزرعتك أو متجرك لا تستغل الدين .. كل هذه الاشياء تصب فى حماية المؤسسة الاجتماعية كلها النظام الاجتماعى خاضع للمجتمع وليس لحماية أفراد وليس لحماية معمر أو لحماية علي لحماية المجتمع دائما وأبدا حتى بعد أن ينتهى هؤلاء الافراد والذين بعدهم يبقى المجتمع بمؤسساته ومصانعه محترما الذى يمس المجتمع ومؤسساته يعاقب .. ليس مسموحا المس بها فى سويسرا أو فى ليبيا.. المشكلة فى ابى سليم قالوا والله فى ابى سليم حصلت مذبحة كيف حكايتهم سجن أبى سليم فيه الزنادقة فى ذلك الوقت الزنادقة لا يمكن التعامل معهم بالقانون لانهم يرفضون التعامل بالقانون .. تسأله سؤالا لا يجيب .. تكلمه يضع أصبعه فى أذنه .. وجعلوا أصابعهم فى آذانهم وأصروا واستكبروا استكبارا .. بالضبط تنطبق عليهم الاية .. ليس هناك تفاهم معهم .. المعاملة معهم خارج القانون .. مثل غوانتانامو قالوا هؤلاء خارج القانون .. اذن نعاملهم معاملة خارج القانون .. ماذا عملوا هم أصلا .. زنادقة ليسوا معترفين بأحد .. الناس كلهم كفرة بالنسبة لهم .. اللهم يأتى جندى يفتح عليهم الباب بالمفتاح ويعطيهم الاكل هذا الجندى الحارس طبعا عنده مجموعة مفاتيح فى حزامه قالوا عندما يأتينا صاحب المفاتيح نقتله ونأخذ المفاتيح ونفتح الغرف ونهرب وفعلا مرة من المرات جاء الحارس يوزع عليهم الاكل فقتلوه وأخذوا المفاتيح منه وخرجوا وفتحوا كل الحجرات التى فيها الزنادقة واستولوا على السلاح وبدؤوا فى الهروب .. الحراس استنجدوا ووصلت النجدة الى السجن والناس موتى .. الجنود الذين يحرسون السجن قتلى الا القليل منهم كان يقاوم واستولوا على السجن بالقوة والذى يتم قتله يقومون بجرجرته الى داخل السجن لانه كافر وقالوا هذا مثلوا به .. القوة التى جاءت تعاملت معهم بالقوة طبعا .. مات من مات وهرب من هرب .. هكذا القصة .. و بعد ذلك اذا بهم فى افغانستان .. بعض منهم يكلم أهله من افغانستان .. ما دام القصة بهذا الشكل فلماذا نسكت ويجب أن تذاع على الناس .. لماذا نتكلم فيها .. تأتى منظمة العفو الدولية لكى تسمع هذه القصة لكى يحكموا عليها .. لماذا تكون التهمة معلقة على ليبيا .. أناس تصرفاتهم خارج القانون ومع هذا أخضعناهم للقانون .. العفو الدولية ليأتوا ويروا ليحكموا عليها لماذا تبدأ تهمة معلقة على ليبيا أناس تصرفاتهم خارج القانون ومع هذا اخضعناهم للقانون سجن وأكل وتحقيق وعناية طبية وجاءهم الحارس فقتلوه وأخذوا المفاتيح وهربوا واستولوا على السلاح وقتلوا الناس الابرياء وهربوا خارج وجاءت القوة وتعاملت معهم بالقوة هذه قصة قالوها لهم عائلاتهم ليس لديها علم حقا عائلاتهم يجب أن تعرف لماذا تجهلونها لماذا من لديه احد مسجون كان فى هذا السجن اذا كان من تبحث عليه موجودا فلتره ان لم يكن موجودا اما قتل واما هرب وهذه عادية لاغبار عليها لماذا قال لى ان عائلاتهم تخاف أن تسأل عنهم انكم انتم تنتقمون منهم معقولة هذه حق انتم بتنتقمون من هذه العائلات اذا جاءت تسأل عن ذويها ما دخل العائلات فى شخص مجرم ولا تزروازرة وزر اخرى كل نفس بما كسبت رهينة هل الزنديق هذا بيأخذ اذن من أبيه أو من أمه أو أخيه هو أول من بيكفر ابوه واخوه وامه وهناك شخص قتل عمه الذى رباه لانهم قالوا له عمك طاغوت كافر اول ما تبدأ به لكى تثبت صدقك معنا اقتل عمك الذى يربيك أخذ بندقية صيد وقتل عمه قالوا له حسنا انت صادق عمه الذى رباه لان ابوه ميت رباه مثل بوه يبدأ كيف نقولوا العائلة مسؤولة عن هذا المجرم الزنديق الزندقة مثل المرض يصيب واحدا من افراد العائلة مسؤولة العائلة عن واحد اصيب بالحصبة او بالزائدة الدودية اوبالسل . أو بالايدز العائلة ليست مسؤولة نفس الشىء هذا مرض يصيب أى فرد من افراد العائلة والعائلة غير مسؤولة على ذلك اذن العائلات التى ذويها موجودين فى هذا الموضوع يجب أن تطلع على كل شىء ودائما الحقيقة فى مراسلاتهم منظمة العفو الدولية تقول الاحداث الماضية او الانتهاكات الماضية او الاشياء الماضية يعنى حاجات حصلت فى الماضى فى ليبيا نحن نريد ان نستفسر عنها ونريد ان تنتهى ولا تتكرر الآن كأن يقول ليبيا الآن لا يوجد بها هذا الخبر قال محكمة الشعب عندما كان يحكى على محكمة الشعب قال فرض فيها محامون عينتهم المحكمة على متهمين كانوا يسعون الى استخدام محامين يختارونهم بأنفسهم لماذا شخص بيحضر محامى اتركه يدفع امواله ويحضر محامى لماذا انتم هالحنية حانين على امواله وهو متهم وممكن يكون مجرم ولازم ندافعوا عنه نحن كنا انسانيين الى درجة كبيرة ان المواطن الذى لا يستطيع احضار محامى فالدولة خصصت له محامى فى المحكمة لا تبحث عن محامى بكل ما عندك من نقود ما عندك واحد هناك محامى امامك اول محكمة فى العالم كله فيها محامى هى المحكمة الليبية فى جميع انحاء العالم من امريكا الى الصين اذهب للمحكمة المتهم لا يجد امامه الا الادعاء والنيابة والشرطة والقاضى الذى بيحكم عليه والشرطة التى بتقوده للسجن المحكمة الليبية الوحيدة فى العالم التى تجد فيها محامى يدافع عنك عندما يدخل المتهم يجد واحدا فى المحكمة معه ..
اما فى جميع محاكم العالم عندما يدخل المتهم يجد كل الذين امامه ضده قالوا لا لماذا لا تتركوه يحضرمحاميا بنفسه اتركه يدفع نقوده طبعا فيه نقطة هنا خاصة بالمحاماة دائما المحامى دائما المحامى لماذا فى ليبيا فقط فى اى مكان يتكلم عن هذه النقطة ويقول يجب على المواطن ان يستعين بمحامى يجب ان يختار محاميا هذه فى ظاهرها الرحمة وباطنها العذاب عندما نكون سذجا ومغفلين ممكن ان يخدعونا بهذه الاشياء لكن عندما نكون واعين لا يستطيعون ان يخدعونا نحن نستطيع ان نفسر لهم هذا نفسرها تفسيرا نفسيا لنعرف ماذا يقصد من وارئها لان المحامى يريد للبضاعة هذه ان ترجع المحامى وبدون مؤاخذة وحتى الطبيب للاسف عندما نكون انا طبيب وفاتح عيادة نتمنى ان تكثر الامراض والحوادث لكى يأتى الزبائن بضاعة يبيعها كيف لان الطب بضاعة عندى نبيعها نريد زبائن اذا لم تكن هناك حوادث ولا مرض ماذا سأبيع ماذا سأعمل ماذا سنأكل المحامى يتمنى ان تكثر الجرائم والمشاكل لكى يبيع البضاعة لماذا تمنعوه من توكيل محامى هذا ضد الحرية هو المحامى لا يتكلم على حرية ولا يتكلم على حقوق الانسان ولا شىء بيتكلم على نفسه وعلى انانيته لانه يريد البضاعة ان تروج . يريد ان يأتيه الناس ليعطوه نقودا ويقول تعال يقول لك ياليت فى كل يوم هناك جريمة انا اطباء حدثونى عليها اطباء يعنى صادقين يقولون لى فى الكلمة يقولون والله اذا لم تكن هناك حوادث ولا امراض ليس عندى ما ابيعه لماذا فاتح العيادة اذا ذهبت بدون مال فان المحامى يقول والله اذا لم تكن هناك مشاكل وأتانى واحد وكلنى على مشكلة اروح بدون مال ان شاء الله كل يوم فيه جريمة قتل تصور حتى نحصل فيها مبالغ كبيرة من المال هذه حقيقة هذه هى الحقيقة.. دع الحقيقة لتكون عارية امام الناس لان الكذب والتزوير اشياء لا تنفع الناس ولا تخلق مستقبل الحقيقة هى التى تنفع الناس وتخلق المستقبل بوضوح انتم لماذا تمنعون هذا المتهم اذا كان يريد ان يوكل محاميا دعه يوكل محامى ويدفع نقوده بل يجب ان يوكل ليس محاميا واحد بل عشرة محامين سامحين لى باحضار عشرة محامين ليستفيدوا منه المحامين العشرة لماذا حتى نبثى مسبة علينا وتهمة من منظمة العفو الدولية يقول واحد واخرين يتولوا لازم ان يصدر قانون يعنى الان سمعت بعض الناس يقولون لازم ان يصدر قانون للتخاطب يمنع اى كلب ضال مع دولة اجنبية او مع اذاعاتها يعنى كأن يصدر قانون جديد يعمل عقوبة شديدة لاى شخص يتخابر مع دولة اجنبية او مع اذاعة اجنبية ضد نظام المجتمع الجماهيرى ممكن نسمعوا كلمة كيف هذه وتصدروا قانونا ونتجاهلوا الموجود حاليا هذا فيه قانون من قبل الثورة موجود وفى كل دولة فى العالم قلت لكم / عبدالرحمن العمودى / هذا ممكن يحكم عليه بمائة سنة لانه تعامل مع دولة اجنبية زيارة وماتكلم فى اذاعة ولا شتم امريكا ولا قال يا ليبيا تعالوا انقذونا قام بزيارة سلمية ممكن ان يحكموا عليه بمائة سنة فى امريكا / ونيلسون / هذا محكوم عليه الان وهو موجود بتسعين سنة او كم وما تآمر ضد امريكا فقط اتى لليبيا ومع هذا حكموا عليه هذا الحكم البشع هذه دس الدسائس مع الدول الاجنبية ضد ليبيا .. القانون موجود من قبل منذ عام 52 اثنين وخمسين واصدره الانجليز / فى مادة / كيف هذه تكفى تكفى .. انت تخابرت مع دولة اجنبية انت بتعمل ضد بلادك تفضل هذا ليس قانون الثورة قانون اصدره الانجليز ودائما يعاب على اجراءات القبض القبض يا اخوانى يجب يكون حسب قانون الاجراءات واحد متهم بأى جريمة تذهب اليه بطريقة عادية رسمية امام عائلته وتعامله معاملة قانونية ممكن يدان بالاعدام ممكن يحكم بالبراءة واحد هرب ترى هؤلاء الذين كسروا السجن ليهربوا منه بتعاملهم بالرصاص ما فى ذلك شك تضربه على رجله ضربته على قلبه هذه معروفة فى العالم شخص زنديق اتى محزما بالدينميت وبيفجر الشارع ويفجر الجامع ويفجر المدرسة كيف تتفاهم انت وهو بالقانون وتبدا معه بيبدأ يرمى عليك ترمى عليه انت كمين فى الطريق رتل ماشى مثل ما يحصل فى الجزائر يبدأ يطلق النار على الحافلة مملوءة بالبشر انت تطلق عليه النار وتقتله هذا قتل خارج القضاء لابد منه عندما تكون الحالة بهذا الشكل والعالم كله يعرفها ولا تحتج عليها منظمة العفو الدولية اطلاقا لانها تعرف ان هذه الاشياء لا يمكن تفاديها اما الذى صاحبها لا يتعامل بهذه الطريقة هذا اقبض عليه فى وضح النهار وبشكل عادى هذا فى القانون الذى قرأناه عليكم قبل قليل.
قلت لكم واحد من الدساتير لست أدرى من المسؤول عن الدستور دولة من الدول الغربية هذه يقول اذا قاومت القبض أن تقاوم يجب مقاومتك تقول ان الشخص هذا نحضره فى الصباح الباكر أو فى الليل عندما يكون نائما مامعنى هذا .. معناه ان هذا الشخص سيهرب اذن العلة فى الشخص لانه سيهرب وهو كيف يهرب اذا كان فيه تهمة وعمل شيئا وأنت أتيت لتحقق معه وبالقانون يجب أن يدافع عن نفسه ان كان دخل فى مرحلة الهروب وسيقفز من الشباك هذا مجرم يقفز من الشباك تطلق عليه النار ما فى ذلك شك سواء أكنت فى سويسرا أو فى فرنسا أو فى ليبيا عندما نرى الاعمال التى قامت بها الدول الاخرى لان الرجل يقول لى ليبيا نريدها أن تكون رائدة فى الدفاع عن حقوق الانسان وتلعب دورا فى العالم للدفاع عن حقوق الانسان .. عندما يرون الاعمال التى تتم فى الدول الاخرى يعنى تقارنها بليبيا لترى أين يوجد العسف.
لنبدأ بأية دولة نبدأ باليابان مثلا لا أحد يقول ان اليابان دولة الغرب غير غاضب عليها أو منظمة العفو هذه ما حكاية الاعدامات التى نتحدث عنها فى عام 2002 أعدم ما يربو على 100 شخص فى قائمة المحكومين عليهم بالاعدام الذين هم أكثر من هذا العدد يعنى فى اليابان فى عام واحد أعدم 100 شخص من دول المحكوم عليهم بالاعدام وواصلت السلطات اليابانية تنفيذ أحكام الاعدام سرا وحرمت المدانين هؤلاء حتى من رؤية أقاربهم من حقهم فى رؤية أقاربهم فى اخر لحظة من حياتهم وتنفذ أحكام الاعدام فى اليابان فى عطلة البرلمان بحيث لم يكن بالامكان مناقشة المسألة يعنى تصوروا حكومة اليابان تتحايل أنها تعدم الناس فى عطلة البرلمان هذه ومنها تمنع المحكوم عليهم بالاعدام من التشاور مع محاميهم قبل حكم الاعدام هذه اليابان التعذيب وسوء المعاملة استمر ورود أنباء عن تعذيب السجناء واساءة معاملتهم فى اليابان على أيدى موظفى السجون وتحكم كل جانب أو شيئا من جوانب حياة السجناء قواعد أو تحكم كل جانب من جوانب حياة السجناء قواعد معقدة وقاسية فى منتهى البشاعة هذا فى السجون اليابانية وبعد ذلك يقول مشروع قانون لحماية حقوق الانسان.
فى خدمة الحكومة اليابانية الى المجلس الاستشارى بشأن تكوين جمعية هذه الجمعية لن تكون مستقلة عن الحكومة وانما ستنشأ كهيئة تابعة تخضع لولاية وزارة العدل يعنى اليابان بتدير جمعية لحقوق الانسان حكومية قالوا هذه حكومية وتتبع وزارة العدل هذه لمنظمة العفو الدولية هذا نموذج امريكا عقوبة الاعدام مطبقة احتجز اكثر من ستمائة 600 من الرعايا الاجانب فى غوانتانامو دون تهمة أو محاكمة أو دون ان يسمح لهم بالاتصال بمحاميهم او اسرهم ورفضت الولايات المتحدة الامريكية الاعتراف بهم كأسرى حرب او السماح بتحديد وضعهم من جانب المحكمة المختصة كما تقضى اتفاقيات جنيف كما ثارت مخاوف بخصوص وضع اشخاص اخرين احتجزتهم الولايات المتحدة الامريكية خارج اراضيها واحتجز بعضهم فى اماكن لم يكشف عنها هذه امريكا تحجز أناس فى اماكن سرية فى اعقاب 11 / 9 تم اعتقال الالاف ونقل يتبع
| |
|